الأربعاء، 25 يناير 2012

اثر اكل الشوكولاته على منع امراض القلب والشرايين



تبعاً لدراسة أجريت فى يناير 2010م فأن ثلث البالغين  فى العالم مصابون بأحد أمراض إضطرابات الأيض الغذائى وأهمها مرض السكرى مما يشكل تأثير مباشر على إرتفاع نسبة أمراض القلب والشرايين .

أوضحت دراسة أخرى فى نفس السياق  نشرت فى إبريل عام 2008م أن الأستهلاك اليومى للشوكلا تة له تأثير جيد فى منع هذة الأمراض.

مرسلة من الدكتور:

محمد المهدي الطبيب العام سابا3

فوائد بذور وزيت الكتان



يتم اكتشاف النفط والكتان بذور الكتان على الأغذية الصحية الحقيقية. من المؤكد انهم تستحق أن تدرج على أي قائمة أعلى عشرة من الأطعمة التي هي جيدة بالنسبة لك. الكتان ليست غذائية جديدة. هو في الواقع واحدة من كبار السن ، وربما واحدة من الاصل "أغذية صحية" عزيز بسبب الخصائص العلاجية في جميع أنحاء الإمبراطورية الرومانية. وكان الكتان واحدة من "الأدوية" الأصلية المستخدمة من قبل ابقراط. يمكن أن يطلق عليها اسم الكتان "النفط المنسية". انخفض هذا الرقم من صالح لأن المصنعين النفط قد وجدت الزيوت المغذية لتكون أقل ربحية. العناصر الغذائية التي تعطي للغاية الكتان فوائدها الغذائية -- الأحماض الدهنية الأساسية -- أيضا إعطاء الصلاحية القصيرة ، مما يجعلها أكثر تكلفة لانتاج ونقل وتخزين. حتى الآن ، وأولئك الذين يعرفون من الناحية التغذوية في مواصلة رتبة عالية الكتان على لائحة "يجب ان يكون" الأطعمة. بسبب سلسلة من الدراسات العلمية تثبت من صحة الفوائد الصحية لاحماض اوميغا 3 الدهنية ، وزيت الكتان وتخرج من الثلاجة من "المكسرات الغذاء والصحة" لحالة من الاحترام العلمي.
نادرا ما أترك المنزل في الصباح دون طعام عملي اليومي من زيت الكتان أو 2 ملاعق كبيرة من بذور الكتان وجبة. إضافة إلى كونه أفضل مصدر للأوميغا 3 ، والكتان النفط هو مصدر جيد للأوميغا 6 ، أو حمض اللينوليك (لوس انجليس). عباد الشمس والقرطم وزيت السمسم هي أكبر مصادر الأحماض الدهنية أوميغا 6 ولكنها لا تحتوي على أي أوميغا 3 الدهنية. الكتان النفط هو 45 الى 60 في المئة من alphalinolenic حمض أوميغا 3 الدهنية حمض (ALA).
بالإضافة إلى الدهون المغذية ، وبذور الكتان تحتوي على المواد المغذية الأخرى التي تجعل من تناول البذور كله متفوقة على استهلاك النفط المستخرج فقط :
  • بذور الكتان تحتوي على بروتين عالي الجودة.

  • بذور الكتان غنية بالألياف القابلة للذوبان. مزيج من الزيت ويجعل من ألياف الكتان مسهل المثالي.

  • بذور الكتان تحتوي على فيتامينات B - 1 ، B - 2 ، C ، E ، وكاروتين. هذه البذور تحتوي أيضا على الحديد والزنك ، وكميات ضئيلة من البوتاسيوم ، والمغنيسيوم E الفوسفور والكالسيوم والفيتامينات ، وكاروتين ، واثنين من العناصر الغذائية التي تساعد على عملية التمثيل الغذائي للنفط.

  • بذور الكتان تحتوي على أكثر من مئة مرة أكثر من مادة مغذية ، والمعروفة باسم اللجنين ، من أي من المنافسين الأقرب لها ، مثل نخالة القمح والحنطة السوداء ، الشعير ، الدخن ، الشوفان ، وفول الصويا. وقد تلقى Lignins الكثير من الاهتمام في الاونة الاخيرة بسبب خصائص مضادة للسرطان ممكن ، لا سيما في ما يتعلق بسرطان الثدي والقولون. Lignins يبدو تدفق هرمون الاستروجين خارج الجسم ، مما يقلل من الإصابة بسرطان الاستروجين مرتبط ، مثل سرطان الثدي. بالإضافة إلى الخصائص المضادة للورم ، lignins يبدو أيضا أن لها خصائص مضادة للجراثيم ، مضاد للفطريات والمضادة للفيروسات.
    بذور الكتان ، لأنها تحتوي على بعض البروتين ، والألياف والفيتامينات والمعادن ، وlignins ، هي مغذية أكثر من نفطهم. حتى الآن ، لأغراض عملية ، فإن معظم المستهلكين يفضلون استخدام ببساطة النفط للأحماض لها أوميغا 3 الدهنية ، وعدم الاضطرار إلى عناء مع طحن البذور. ولكن متحدثا من الناحية التغذوية ، الامر يستحق عناء لطحن بذور الكتان الطازج (ويقول ، في طاحونة القهوة) ويرش عليها بوصفها التوابل على السلطة أو الحبوب ، أو مزجها في الكعك. عند شراء البذور ، وتأكد من أنها كاملة ، وليس الانقسام ؛ تقسيم يفضح البذور الداخلية للضوء والحرارة ويقلل من القيمة الغذائية. أو ، قبل شراء الأرض بذور الكتان وبذور الكتان وجبة المتاحة. سوف أونصة واحدة من بذور الكتان وجبة (حوالي 4 ملاعق كبيرة.) العائد حوالي 6 غرامات من البروتين ، و 8 غرامات من الألياف.
    الكتان النفط ، وبذور الكتان ، والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تحتوي عليها هي جيدة لصحتك. وهنا بعض من الطرق الكتان يساعد الجسم.
    1. الكتان يعزز صحة القلب والأوعية الدموية ، ومستويات عالية جدا من أوميغا 3 الدهنية أقل LDL (الضار) مستويات الكوليسترول في الدم. زيوت الأسماك والطحالب هي أيضا مصادر جيدة من الأحماض الدهنية الأساسية.
    2. الكتان يعزز صحة القولون. لقد خصائص مضادة للسرطان ، ونتيجة لزيوت التشحيم الطبيعي ومصدرا غنيا بالألياف ، فإنه يقلل من خطر الإمساك.
    3. يمكن أن مكملات تعزيز مناعة الكتان. إحدى الدراسات أظهرت أن أطفال المدارس تستكمل مع أقل من ملعقة صغيرة من زيت الكتان يوميا كان أقل والتهابات الجهاز التنفسي الحادة أقل من الأطفال الذين لا تستكمل مع زيت الكتان.
    4. الكتان توفر الدهون التي هي السلائف لبناء الدماغ ، وهذا أمر مهم خصوصا في هذه المرحلة من الحياة عندما دماغ الطفل ينمو أسرع ، في الرحم ، وأثناء فترة الرضاعة. وينبغي أن تنظر في استكمال أمي الحكمة حميتها مع ملعقة كبيرة من زيت الكتان يوميا خلال فترة الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية.
    5. الكتان يعزز صحة الجلد. لقد استخدمت زيت الكتان كمكمل غذائي في مرضاي الذين يبدو أن لديها بشرة الجافة أو الأكزيما ، أو الذين البشرة الحساسة لا سيما تحت أشعة الشمس.
    6. الكتان قد يقلل من خطورة مرض السكري عن طريق تثبيت مستويات السكر في الدم.
    7. يمكن أن تكون الدهون الكتان التخسيس. الدهون العالية في الأحماض الدهنية الأساسية ، مثل الكتان ، وزيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم ، مما يساعد على حرق الزائد والدهون غير صحية في الجسم. أكل الحق في نوع من الدهون يتيح لك فرصة أفضل من القتال جسمك تخزين كمية مناسبة من الدهون. وهذا ما يسمى ثيرموغينيسيس وهي العملية التي الخلايا الدهنية المتخصصة في جميع أنحاء الجسم (تسمى بني الدهون) فوق في حالة تأهب قصوى وحرق المزيد من الدهون عند تفعيلها من الأحماض الدهنية الأساسية ، وخصوصا حمض جاما لينولينيك (GLA). وقد لاحظت شخصيا أن أتوسل أقل من الدهون عموما عندما أحصل على ما يكفي من الدهون الصحية. قد ملحق اليومية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 قد يكون جزءا هاما من برامج السيطرة على الوزن.
    • لا تستخدم زيت الكتان للطهي. الزيوت العالية في الأحماض الدهنية الأساسية ليست جيدة للطهي. في الواقع ، يمكن تحويل هذه الحرارة في تلك الدهون الصحية الضارة. إضافة زيت الكتان إلى الأطعمة بعد الطهي وقبل التقديم.

  • الكتان له فضائل كثيرة ، لكنها أيضا واحدة بالعكس : زنخ يتحول بسرعة. الدهون الصحية تفسد بسرعة ، مع زيت الزيتون كونه استثناء لهذه القاعدة. (والدهون مع العمر الافتراضي الطويل هي shortenings المهدرجة ، والتي بالطبع هي سيئة لك.) لمنع تلف ، اتبع هذه النصائح :
    • شراء النفط فقط الكتان المخزنة في الحاويات المبردة السوداء.
    • إبقاء الزيت الكتان في الثلاجة مع غطاء محكم. تقليل التعرض للحرارة والضوء والهواء.
    • لأن النفط ومن المرجح ان يلجأ زنخ في غضون ستة أسابيع من الضغط ، وشراء زيت الكتان في الحاويات الصغيرة (8-12 أوقية ، اعتمادا على كيفية استخدامه سريع). في عائلتنا ، ونحن نذهب من خلال ما يقرب من أربعة ملاعق كبيرة من زيت الكتان يوميا ، واستخدامها أساسا في المدرسة لدينا آدي ملس.

  • الكتان النفط يمكن اتخاذها مع وجبة تزيد في الواقع من القيمة الغذائية للأطعمة أخرى . تظهر الأبحاث أن إضافة زيت الكتان إلى الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية مكبرت ، مثل منتجات الألبان مثقف (أي والزبادي) والخضار من عائلة الملفوف ، والحيوان ، والمأكولات البحرية ، وبروتينات الصويا يساعد تصبح إدراج الأحماض الدهنية الأساسية في أغشية الخلايا. خلط زيت الكتان مع الزبادي يساعد على استحلب النفط ، وتحسين الهضم والتمثيل الغذائي في الجسم.

  • الكتان النفط يعمل بشكل أفضل في الجسم عند انها اتخذت مع المواد المضادة للتأكسد ، مثل الفيتامينات E ، كاروتين ، والمواد المغذية الأخرى ، مثل فيتامين B6 والمغنيسيوم. في حين ملعقة كبيرة من زيت الكتان يوميا قد لا تبقي الطبيب بعيدا تماما ، وانها ملزمة للمساعدة.

  • الاثنين، 23 يناير 2012

    فوائد زيت السمك لعظام المسنات


    نصحت دراسة حديثة السيدات المسنات بتناول أقراص زيت السمك بالإضافة لممارسة التمارين الروتينية لتقوية عضلاتهن.

    وأثبت الباحثون أن ممارسة تمارين تقوية العضلات لثلاثة أشهر ساعدت في تقوية عضلات 45 سيدة في العقد السابع من العمر، إلا أن السيدات اللاتي تناولن أقراص زيت السمك مع ممارسة هذه التمارين تحققت لهن مكاسب أعظم.


    وللتأكد من هذه الفرضية، قام فريق البحث باختيار السيدات وتقسيمهن بشكل عشوائي لثلاث مجموعات، في الأولي قامت السيدات بممارسة التمارين 3 مرات أسبوعياً لمدة 3 أشهر، وفي المجموعتين الثانية والثالثة مارست السيدات نفس التمارين بنفس المعدل مع تناول أقراص زيت السمك بمعدل جرامين باليوم، إما بدءاً من ممارسة التمارين أو قبل ذلك بشهرين.


    وتمكنت السيدات بالمجموعات الثلاث في المتوسط من تقوية عضلاتهن، إلا أن الفارق كان كبيرا في المجموعتين اللتين تناولتا أقراص زيت السمك، بالإضافة لذلك أظهرت السيدات اللاتي تناولن أقراص زيت السمك تغيرات في النشاط العصبي بالعضلات.


    وحذرت أخصائية علم حركات الإنسان بكلية كاليفورنيا كاثرين جاكسون من أن النتائج تبدو خادعة وتحتاج مزيد من الدراسات لإثبات صحتها، وقالت: "ليس من الواضح ما إذا كانت القوة الزائدة التي اكتسبتها هؤلاء السيدات ذات مغزى في حياة السيدات بشكل يستحق التكلفة والآثار الجانبية لأقراص زيت السمك أم لا، فالأمر يحتاج لبعض الحذر من التفسير الزائد لهذه النتائج".


    وأضافت: "الأمر يتطلب إجراء مزيد من الدراسات على عينات أكبر من الأشخاص ومجموعة أكبر من التمرينات مع تناول الأقراص لفترات أطول".


    وترتبط أقراص زيت السمك الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 بصحة القلب ويمكن أن تقلل هذه الأقراص من الدهون الثلاثية في الدم، فالأشخاص الذين يتناولون المزيد من أوميغا 3 تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب، إلا أن هناك دليلا أيضاً على أن زيت السمك يمكن أن يحسن من وظائف الأعصاب وقدرة عضلة القلب على الانقباض، لهذا كان من السهل افتراض أن زيت السمك يمكنه أن يقوي من استجابة العضلات لتمارين التقوية، كما بيَّن فريق البحث.


    وحذر الأطباء من زيادة جرعات أقراص زيت السمك لأعراضها الجانبية التي تتراوح بين صعوبة التنفس وحرقان المعدة والدوار، وقد يصل الأمر لجلطات الدم والنزيف الداخلي إذا ما زادت الجرعة عن 3 غرامات باليوم، وحذروا أيضا كبار السن الذين يتناولون علاجات دورية لبعض الأمراض المستعصية من تناول زيت أقراص السمك دون استشارة أطبائهم وذلك لأن هذه الأقراص مثلاً يمكن أن تقوي من تأثير علاجات تخفيض ضغط الدم فتجعله منخفضاً أكثر من اللازم.

    الأحد، 22 يناير 2012

    العلاقه بين مزيلات العرق وسرطان الثدي





    اثبتت دراسه وجود مشتبهات كميائه في نسيج الثدي لدي النساء اللاتي لا تستخدمن منتجات تحت الابط " مزيلات العرق"

    هل سبق ان استلمتي احدي تلك الايميلات المفزعه التي تحذر من ان استخدام مزيل العرق قد يسبب سرطان الثدي؟
    لا تقلقي فقد ظهرت تلك الايملات في بريد العديد من الأشخاص فلست وحدك..

    فقد يحدث ذلك بسبب منتجات مزيلات العرق التي تحتوي علي ماده البرابنز " مواد حافظه" واللتي تلعب نفس دور هرمون الاستروجين في الجسم والذي يكون بمثابه وقود لانتشار سرطان الثدي ؟.. وغالبا ماتتطور اماكن الاصابه بالسراطان في الاماكن المقاربه لمنطقه الابط " حيث تستخدم منتجات منطقه الابط ومزيلات العرق"

    اجريت دراسه حديثه اثبتت وجود ماده البرابنز (
    parabens )  في 99% من انسجه ثدي مأخوذه من سيدات تعاني من سرطان الثدي ولكن العديد من تلك النساء لاتستخدم منتجات منطقه الابط او مزيلات العرق.. فالعديد من منتجات مزيلات العرق ومنطقه تحت الابط لاتحتوي علي ماده البرابن..

    اذا فمن اين تأتي ماده البرابنز الموجوده في انسجه الثدي..!؟

    فمستحضرات البرابنز مثل " ميثيل برابن,, ايثيل برابرن, بروبلي باربن, بوتلي برابن, ايز بوتلي برابن, و بروبلي بارابن" موجوده في مستحرات التجميل والترطيب ومنتجات العنايه بالشعر ومنتجات ازاله الشعر.

    الدراسه الجديده شملت 40 سيده مصابه بسرطان الثدي واختارت استئصال الثدي فحص العلماء 4 عينات من انسجه الثدي من سيدات مختلفه ومن جميع اجزاء انسجه الثدي بما فيهم المنطقه المقاربه لمنطقه الابط.. وجدووا ان 99% من عينات الانسجه تحتوي علي الاقل علي " واحد بارابون" ..

    وان 60 % من عينات انسجه الثدي اظهرت انها تحتوي علي 5 برابن. فمستويات البرابن الموجوده في انسجه الثدي المصاب لا تلعب دور مهم في مكان الاصابه او سواء كان السرطان محفز بهرمون الاستروجين او لا.
    ظهرت النتائج في مقاله في جريده علوم السموم المتقدمه
    هل يجب انت تستخدمي منتجات العنايه الشخصيه الخاليه من ماده البرابن؟
    لم تثبت الدراسات الحديثه ان منتجات العنايه الشخصيه قد تؤدي للاصابه بسرطان الثدي
    بالرغم من التعرض البيئي لبارابن كسبب للاصابه سرطان الثدي مجرد احتمال.. فلاتوجود قاعده بيانات تؤكد ذلك كحقيقه مثبته.

    تقول اخصائيه امراض الثدي في مستشفيات كليفلاند "انه اذا اثبتت الدراسه وجود علاقه بين ماده البرابن وسرطان الثدي فتكون علاقه معقده تحتاج لتحليل عميق"

    فلا تقلقي من مستحضرات التجميل التي تستخدميها فيجب اجراء عده دراسات متعمقه للتأكد من وجود علاقه بين الاصابه بسرطان الثدي وهرمون البرابن الموجود في هذه المنتجات .. واذا كنت يمتحفطه علي استخدامها فتوجد منتجات اخري من مكونات طبيعيه يمكن ان تستخدميها كبديل

    "مارثيا وييس رئيسه منظمه سرطان الثدي واحدي الناجين من سرطان الثدي" تؤمن انه لايمكن المخاطره بصحه الثدي

    تدخل ماده البرابن في العديد من منتجات العنايه بالجسم التي تستخدم بطرق مختلفه .. وتقول ايضا ان انسجتنا قد تكون بمثابه مساحه تخزين للكيماويات في جسدنا مثل البرابن

    وتقول ايضا ان الوقايه خير من العلاج فيجب تجنب استخدام المنتجات التي تؤثر علي دور الهرمونات في الجسم بما فيهم البرابن

    وتختم وييس حديثها بان تقول انها تأكل المنتجات المفيده لجسدها فقط.


    الحزام الناري


    هو مرض يَحْدث في حالات فردية ويصيب البالغين ومرضى نقص أو ضعف المناعة.

    يحدث هذا المرض نتيجة لتنشيط فيروس Varicella-Zoster (VZV) في حالته الكامنة (المستترة) لاحقاً في حالات نقص المناعة.

    شكل مكان الإصابة: يُؤثّرُ الفيروسُ على الأعصابِ والعُقَدِ الحسّيةِ مسببا ألماً شديداً في منطقةِ الجلدِ التي تغذيها هذه الأعصابِ، وبعد ذلك تظهر الحويصلات على منطقة الجلدِ التي تغذيها مجموعة الأعصابِ المتضررة.

    الأطفال المعرضون للخطر يُصابون بالجديري varicella عندما يتصلون بالبالغين المصابين بمرض الحزام الناري.

    • الوقاية من الفيروس:

    - إما بواسطة: التطعيم (اللِقاحات أو الأمصال): ويهدف لمَنْع الإصابة بمرض الجديري وخفّض خطر أو معدل الإصابة بمرض الحزام الناري. يَجِب ألا تعطى هذه التطعيمات للأشخاصِ ضعيفي المناعة أَو الحوامل (لأن طبيعة اللِقاحات هي فيروسات حية في صورة ضعيفة، وهي أضعف من أن تؤثر على الأشخاص ذوي المناعة السليمة).

    - أَو بواسطة: المضادات الفيروسية والجلوبيولين المناعي -والذي يَحتوي على كمية عالية مِن الأجسام المضادةِ لهذا الفيروس- وهي ذات فائدة في مَنع حدوث مرضي الجديري والحزام الناري في الأشخاصِ ضعيفي المناعة والمعرضين للعدوى.

    • العلاج: بالأدوية المضادة للفيروسات:

    - مثل: (Acyclovir) الذي يُستَعمل لمُعَالَجَة البالغين المصابين بالجُديريِ أو بمرض الحزام الناري، ويستخدم لعلاج الأطفال ضعيفي المناعة المصابين بالجديري. هذه الأدوية من شأنها أن تخفض مدة وشدة أعراض المرض.

    من يصاب بالحزام الناري؟
    لن تصاب بالحزام الناري من شخص لديه الحزام الناري ولكن يمكن أن تصاب بالجدري المائي من نفس الشخص إذا لم تصب به في السابق أو لم تأخذ تطعيم جدري الماء.


    ما هي أعراض الحزام الناري؟


    يمكن أن تشكو من صداع قبل ظهور الطفح الجلدي حساسية العينين للضوء الشعور بأعراض الأنفلونزا ولكن بدون الحرارة بعد ذلك تشعر بالحرقان أو الألم أو الحكة في الجلد نفس المكان الذي سيظهرفيه الطفح الجلدي
    يظهر الطفح على شكل شريط أو حزام على جهة واحدة من الجسم و تظهر العديد من البثور والفقاقيع الصغيرة فوق الطفح وتحتوي على سائل و صديد
    تختفي البثور خلال 2-4 أسابيع و لاتترك ندبةَ أو أثراَ في أغلب الأحيان
    في بعض الأحيان يكون الطفح الجلدي خفيف و بدون بثور ويمكن أن لايظهر أي طفح بالمرة أي مجرد الألم و الصداع يظهر الطفح الجلدي على شكل بثور تحتوي على سائل تأخذ هذه البثور شكل الشريط أو الحزام
    ملحوظه: 
    فيروس الجديري – الحزام الناري (Varicella-Zoster Virus = VZV)

    السبت، 21 يناير 2012

    علاج الارق بدون ادويه

    الأرق هو من أهم المشاكل التي تواجه العديد من الناس وتنغص عليهم حياتهم, قد يصل الأرق ببعض الناس إلى الانتحار أو الإصابة بأمراض خطيرة جدا نتيجة للألم النفسي والبدني الذي يعانون منه بشكل مستمر ويومي. ومن أهم ما ينصح به الأطباء هو تفادي الإصابة بالأرق قبل الإصابة به ومن بين النصائح الموجهة إلى من يعاني من الأرق ما يلي:

    الراحة النفسية والابتعاد عن كل ما يسبب الضغط النفسي والعصبي.
    الراحة الجسدية وعدم بذل مجهود كبير يؤدي إلى الآلام الجسدية أو التعب الزائد.
    تنظيم ساعات العمل وساعات الراحة.
    استغلال الإجازات وممارسة الرياضة والهوايات لتجديد النشاط العام للجسم والعقل.
    التوقف عن التفكير والقلق أثناء الخلود إلى النوم.
    تجنب شرب كميات كبيرة من المنبهات مثل الشاي والقهوة والمياه الغازية.
    تجنب التدخين بمختلف أنواعه.
    الابتعاد عن الكحوليات والمخدرات بمختلف أنواعها حتى لو كانت تساعد على النوم في بعض الأحيان.

    النظام الغذائي مهم جدا للمصاب بالأرق, ومن بين أهم النصائح الغذائية ما يلي:

    تناول كوب من الحليب الدافئ مساء يومياً بشكل يومي.
    تناول الخس مفيد لحالات الأرق هذا بالإضافة إلى فوائد هضمية عديدة.
    بعض الفواكه مثل المشمش مفيدة لحالات الأرق.
    اللوز من المأكولات التي تكافح الأرق.
    شرب ثلاثة أو أربعة أكواب من النعناع المغلي يساعد على التغلب على الأرق وتهدئة الأعصاب.
    أزهار التيليو المغلية والمحلاة بالعسل أو سكر النبات مفيدة جدا لحالات الأرق.
    شرب عصير الكرفس يوميا يزيل الأرق والكآبة والانقباض النفسي.

    الخميس، 19 يناير 2012

    فوائد زيت السمسم

    وقد تم استخدام زيت بذور السمسم وزيت الشفاء لآلاف السنين وقائمة فوائد زيت بذور السمسم طويلة. زيت السمسم هو مذكور في الفيدا بأنها ممتازة بالنسبة للبشر كما أن هناك العديد من الفوائد زيت السمسم. وهو مضاد للبكتيريا طبيعي لمسببات الأمراض الجلدية الشائعة ، مثل المكورات العنقودية والعقدية وكذلك الفطريات الجلدية الشائعة ، مثل الرياضي فطر القدم . فمن المضادة للفيروسات بشكل طبيعي. فمن الطبيعي وكيل مضادة للالتهابات.

    وقد تم استخدام زيت بذور السمسم على نطاق واسع في الهند ، نظرا لفوائد زيت السمسم للنفط يصل الى الشفاء ، بما في ذلك التجارب التي أظهرت أنها كانت مفيدة في الشرايين رفع الحظر. في التجارب الأخيرة في هولندا من قبل الأطباء الايورفيدا ، تم استخدام الزيت في علاج العديد من عمليات الأمراض المزمنة ، بما في ذلك التهاب الكبد الوبائي ، مرض السكري و الصداع النصفي .
    في المختبر ، زيت بذور السمسم قد يمنع نمو سرطان الجلد الخبيث (سرطان الجلد) : LEUKATRINES البروستاغلاندين والأحماض الدهنية الأساسية (46) : 145-150 ، 1992.
    أيضا في المختبر ، زيت بذور السمسم قد منع تكرار خلايا سرطان القولون : ANTI أبحاث السرطان 11 : 209-216 ، 1992.
    يظهر البحث أن آخر واحدة من فوائد زيت بذور السمسم كما هو أحد مضادات الأكسدة القوية. في الأنسجة تحت الجلد ، وهذا النفط تحييد المتطرفين الاوكسجين. انها تخترق الجلد بسرعة ويدخل في مجرى الدم من خلال الشعيرات الدموية . جزيئات من زيت بذور السمسم الحفاظ على الكولسترول الجيد ( HDL ) وخفض الكولسترول السيئ ( LDL ).
    فوائد زيت السمسم البذور وتشمل العمل على النحو خلية تنظيم نمو ويبطئ نمو الخلايا وتكرارها.
    في الأمعاء الصغيرة على حد سواء والقولون ، وبعض الخلايا التي تتغذى من الدهون بدلا من السكر. يمكن لوجود زيت بذور السمسم توفير الغذاء مع تلك الخلايا الأساسية.
    واحدة من الفوائد الأكثر إثارة للدهشة من زيت بذور السمسم : في تجربة في كلية مهاريشي الدولية في فيرفيلد ، ولاية ايوا ، والطلاب شطف أفواههم مع زيت السمسم ، مما أدى إلى تخفيض بنسبة 85 ٪ في البكتيريا التي تسبب التهاب اللثة .
    وقطرات الأنف ، مشموم العودة الى الجيوب ، زيت بذور السمسم قد شفي المزمن التهاب الجيوب الأنفية . باعتبارها غرغرة الحلق ، وأنه يقتل بكتيريا وغيرها من نزلات البرد البكتيريا. فهو يساعد الذين يعانون من الصدفية والجافة الأمراض الجلدية . وقد استخدم بنجاح في شعر الأطفال لقتل القمل البؤر. فمن المفيد الحامي للأشعة فوق البنفسجية الطبيعية.
    وهناك المزيد من فوائد زيت السمسم : يستخدم بعد التعرض لطاقة الرياح أو الشمس سوف تهدئة الحروق . فإنه يغذي ويتغذى من فروة الرأس للتحكم في فروة الرأس الجافة قشرة الرأس وقتل قشرة البكتيريا المسببة. لأنه يحمي الجلد من آثار الكلور في السباحة بركة المياه. قبل وبعد استخدام العلاج الإشعاعي ، زيت بذور السمسم يساعد على تحييد المتطرفين طوفان من الأوكسجين الذي يؤدي حتما مثل هذه المعاملة.
    على الجلد ، وتنجذب السموم النفط القابل للذوبان إلى جزيئات زيت بذور السمسم ويمكن بعد ذلك جرفت بالماء الساخن والصابون المعتدل. داخليا ، وجذب جزيئات النفط السموم النفط القابلة للذوبان وحملها الى مجرى الدم ومن ثم إلى خارج الجسم كنفايات.
    كما تستخدم ابل مختلطة مع الماء الدافئ ، والنفط الضوابط الخميرة المهبلية العدوى .
    زيت بذور السمسم يمتص بسرعة ويخترق الأنسجة لنخاع العظم للغاية. فإنه يدخل في مجرى الدم من خلال الشعيرات الدموية وتعمم. الكبد لا اكتساح جزيئات زيت بذور السمسم من الدم ، وقبول هذه الجزيئات بأنه كان وديا.
    فوائد زيت السمسم وتشمل المساعدة في الحفاظ على المفاصل مرونتها. إنها تحافظ على الجلد لينة وطرية. فإنه يشفي ويحمي مناطق معتدلة التخفيضات ، والورطات و سحجات . فهو يساعد تشديد جلد الوجه ، وخاصة حول الأنف ، والسيطرة على توسيع المسام كما المعتاد زمنيا الأعمار الجلد.
    هناك العديد من الطرق في التمتع بفوائد الجلد من زيت بذور السمسم وليس من المعروف أن يكون لديها أي نوع من الآثار الجانبية على الجلد. ويمكن أيضا أن تكون مختلطة زيت السمسم مع غيرها من الزيوت لزيادة الفوائد جلدها. المذكورة أدناه هي بعض من فوائد زيت السمسم للبشرة.
    • و فيتامين E في زيت السمسم جعله المطريات ومرطب جيد للغاية ، والتي ، إذا ما استخدمت بشكل منتظم ، وتبقي بشرتك رطبة ، وصحية ، والتغذية المائية. وبالتالي ، زيت السمسم هو معروف أن تكون مفيدة جدا للعناية بالبشرة الجافة.
    • زيت السمسم والطبيعية كتلة الشمس ، وخصائص واقية من الشمس. ويمكن تطبيق زيت بذور السمسم على أجزاء الجسم المعرضة للشمس يساعد في منع الدباغة وغيرها من الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس. هذا هو واحد من فوائد زيت السمسم الهامة.
    • زيت السمسم والتهدئة ومهدئا خصائص وبالتالي يستخدم شعبيا في علاج التدليك و العلاج بالعطور . ويمكن أن يواجه زيت السمسم أو تدليك الرأس قبل النوم يساعدك على الحصول على قسط من النوم والراحة والصوت هو مفيد للأشخاص الذين يعانون من الأرق .
    • خصائص مهدئة والشفاء من زيت بذور السمسم يثبت ايضا مفيد في اصلاح خلايا الجلد التالفة وتجديد شباب الجلد. تطبيق زيت بذور السمسم على الجلد يحسن الدورة الدموية مما يساعد على إصلاح خلايا الجلد التالفة ويعطي البشرة توهج صحي.
    • زيت السمسم أيضا تتسرب داخل الجلد أو تمتصه البشرة بسهولة جدا ، مما يساعد الجلد يشعر لينة ، رطب والضوء.
    • زيت السمسم لديه القدرة على اجتذاب وفخ السموم التي تذوب في النفط. هذه السموم يمكن أن يتم من خلال تطبيق الجلد دافئ زيت السمسم على الجلد ، والسماح لها بالبقاء لحوالي 15 دقيقة ، ويغسل ثم تشغيله مع ماء فاتر دون استخدام أي الصابون. قراءة المزيد عن العناية بالبشرة الوجه.
    • لأنها تحتوي على المواد المضادة للاكسدة تساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويساعد على الحفاظ على بشرة شابة لفترة أطول.
    • وكما هو معروف التطبيق الموضعي لزيت بذور السمسم أن تكون مفيدة في علاج والشفاء من الأمراض الجلدية ذات الصلة مثل الصدفية و الاكزيما .
    • زيت السمسم هو أيضا مفيد جدا في علاج والوقاية من حب الشباب بسبب خصائص نفطه سحب.
    الفتيان في سن المراهقة قد تعلمت والفتيات ، خطأ ، أن كل النفط سيئة للبشرة وجوههم. الزيوت الثقيلة والزيوت والكريمات السامة سيئة للجميع بشرة الوجه. ولكن زيت بذور السمسم هو نفط واحدة وهو امر جيد فعلا للبشرة الشابة. فهو يساعد الثورات السيطرة وتحييد السموم التي تنمي سواء على السطح أو في المسام. مع زيت السمسم ، وهناك حاجة إلى أي مستحضرات التجميل. سوف يسبب النفط بشرة الوجه الشباب لديهم وعرض صحة جيدة طبيعية.
    استخدامها على جلد الطفل ، ولا سيما في المنطقة التي تغطيها حفاضة ، وزيت بذور السمسم حماية البشرة ضد المناقصة الطفح الناجمة عن النفايات حموضة الجسم. في الأنف والأذنين ، فإنه سيتم حماية ضد مسببات الأمراض الجلدية الشائعة.
    للأطفال بالذهاب إلى المدرسة ، الذي سيكون في وجود أطفال آخرين مع نزلات البرد ويشهق ، ممسوح فوائد زيت بذور السمسم في الأنف يمكن أن تحمي ضد الهواء تحمل فيروسات والبكتيريا.
    عند استخدام النفط باعتباره زيت التدليك ، و السكتة الدماغية وأطرافه طويلة صعودا وهبوطا. استخدام حركات دائرية على كل مفاصل لتحفيز الطاقة الطبيعية لتلك المفاصل.
    كما كنت قد تعلمت الآن ، فوائد زيت السمسم واسعة ومتنوعة ، بل ومذهلة إلى حد ما -- ولا ينبغي أن يكون المنزل دون زجاجة ذهبية ، نقية ومفيدة بشكل لا يصدق زيت السمسم.

    الأربعاء، 18 يناير 2012

    13 عاده يوميه تؤدي لظهور حب الشباب


    قد تكونين تخطّيت مرحلة المراهقة، ولكنك لا زلت تعانين من ظهور حبّ الشباب، مما يسبّب لك الإحباط والإحراج، ويدفعك للتساؤل عن أسباب تفاقم هذه المشكلة. قابلنا عدداً كبيراً من الخبراء للتعرّف على العوامل التي تسبّب انتكاسة البشرة، وهذه هي النتيجة.
    العادة الأولى: استخدام الماكياج الذي يحتوي على مكوّنات قد تسبّب التهيّج
    هناك مكوّنات معيّنة في الماكياج وواقيات الشمس، التي تضعين منها الكثير، تسبّب ظهور البثور. هذا لا يعني أنّه عليك التخلي عن كريم الأساس، أو التوقف عن وضع الواقي الشمسي، ولكن عليك أن تقرأي جيّداً بطاقات المستحضرات، والتأكد من خلوّها من العناصر التالية:
    الألوان الاصطناعيّة: ابحثي بين المكوّنات عن FD&C، الذي يعني أنّ المنتج يحتوي على لون اصطناعي. وهذا قد يهيّج البشرة، وإذا كان في أحمر الشفاه أو البلاشر، قد يسبّب انتشار البثور حول فمك أو خدّيك.
    اللانولين: هو أساساً مصطلح فاخر لدهن الغنم، وفي حين قد يكون جيّداً للبشرة الجافة، لكنه ليس مناسباً للبشرة المعرّضة لحبّ الشباب.
    الزيت المعدني: يشكل هذا الزيت طبقةً على بشرتك، مما يحبس خلايا الجلد الميتة والبكتيريا (المسبّبات الرئيسية لحبّ الشباب) وقد يسبّب لك أيضاً طفحاً جلديّاً يعرف باسم milia، وهو بثور صغيرة بيضاء على الجلد.
    البترول: هذا زيت، وأنت لست بحاجة لوضع المزيد من الزيوت على وجهك.
    ميريستات الإيزوبروبيل (Isopropyl Myristate): قد يجعل بشرتك أقلّ دهنية في الملمس، ولكنّه يسدّ المسام ويسبّب تهيّج الجلد.
    العطر الاصطناعي: قد يهيّج هذا العطر بشرتك ويسبّب البثور. حاولي استخدام منتجات خالية من العطور، بقدر ما تستطيعين.
    العادة الثانية: المبالغة في تنظيف وجهك
    تجريد وجهك من كلّ الزيوت والرطوبة هي طريقة أكيدة لتهييج البشرة، وفي حين قد يبدو تنظيف البشرة الدهنيّة بتركيبات قاسية وصابون وملطّفات أساسها الكحول والتقليل من المرطّب فكرة جيدة، إلا أنّ بشرتك أكثر تعقيداً من ذلك.
    تنظيف بشرتك بهذه الطريقة قد يسبّب في الواقع إنتاج المزيد من الزيوت، فالجلد يحاول بشكل طبيعي تصحيح نفسه، لذا إذا شعر أنّه جاف سيحاول موازنة هذا الوضع عن طريق إنتاج المزيد من الزيوت، وتستمرّ الحلقة المفرغة.
    وينصح الخبراء بأن تكوني لطيفة مع بشرتك، وتحافظي على مستوى رطوبتها (ولكن هذا لا يعني أن تكون دهنيّة). جرّبي استخدام تركيبة مصمّمة خصيصاً للبشرة المعرّضة لحبّ الشباب، ولكن ضعي بعده ملطّفاً مرطّباً أو مرطّباً خفيفاً خالياً من الزيوت. يمكنك أيضاً استخدام مرطّب يطفئ لمعان الجلد على المناطق اللامعة خلال النهار لامتصاص الزيوت دون تجفيف البشرة.
    العادة الثالثة: الضغط
    قد يظهر حبّ الشباب نتيجة الضغط الفعلي على الوجه، سواء من الهاتف الخلوي أو من أيّة أداة أخرى (مثل الكمان)، أو الارتكاء بيدك على وجهك أثناء مشاهدة التلفزيون أو شاشة الكمبيوتر. وهذا الضغط لا يعرّض بشرتك فقط للكثير من البكتيريا، بل الضغط الفعلي لهذه البكتيريا على وجهك قد يسبّب ظهور البثور.
    الحل الواضح هو التوقّف عن ضغط الأشياء المليئة بالبكتيريا على بشرتك، كالتحدّث دائماً بالهاتف المحمول عبر السمّاعات. ولكن إذا لم يكن بوسعك تجنّب ذلك، على الأقل اجتهدي في تنظيف أسطح هذه الأشياء جيّداً لتقليل البكتيريا.
    العادة الرابعة: التوتّر
    تعرفين أنّ التوتر يسبّب تسارع ضربات القلب وتخبّط المعدة، والتجاعيد، ولكن هل تعلمين أنّه قد يزيد أيضاً الهرمونات التي تسبّب حبّ الشباب؟ أمر محزن، ولكنّه صحيح. لا يمكنك الاسترخاء فقط لأنّنا قلنا لك أن تفعلي هذا (سيكون هذا رائعاً لو كان ممكناً)، ولكن يمكنك فعل أشياء أخرى كثيرة للاسترخاء.
    العادة الخامسة: النوم المتكرّر على غطاء وسادة متسخ
    كما لو أنّ غسل الملابس المتسّخة ليس أمراً مزعجاً بما فيه الكفاية، بل قد يسبّب أيضاً حبّ الشباب. فكري في الأمر: يكون وجهك على الوسادة لساعات متتالية، وإذا لم تكن نظيفة، فأنت نائمة على عدد كبير من خلايا الجلد الميتة والبكتيريا. أما بالنسبة للمناشف، فإذا لم تكن نظيفة دائماً، قد تكونين تمسحين الجراثيم على بشرتك التي قمت للتوّ بتنظيفها.
    يستحسن تغيير غطاء الوسادة مرّة أو مرّتين أسبوعيّاً واستخدام مناشف نظيفة. وتذكّري أنّ الكثير من المطهّرات وملطّفات الأقمشة تحتوي على عطور قد تسبّب التهيّج أيضاً.
    العادة السادسة: منتجات الشعر التي تستخدمينها
    لا يفكّر الكثير من الناس بأنّ منتجات الشعر قد تسبّب لهم حبّ الشباب، ولكن فكّري في عدد المرّات التي يلمس فيها شعرك وجهك. وتذكّري أنّه ما لم تغسلي شعرك كلّ ليلة قبل النوم، فستنتقل كلّ هذه المنتجات إلى الوسادة.
    إنّ منتجات الشعر مع الزيت والسيليكون والمواد البلاستيكيّة تسدّ المسامات إذا دخلت إلى بشرتك، لذا إذا اردت أن تسدلي شعرك، أو كان لديك غرّة تلامس جبينك، حاولي الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على هذه المكوّنات.
    العادة السابعة: استخدام أدوات الماكياج المتّسخة
    بما أنك تقرأين بطاقات المنتجات على منتجات الماكياج لتعرفي المواد التي تسبّب حبّ الشباب، عليك أن تفكري أيضاً بفراشي الماكياج وبالإسفنجات وبغيرها من أدوات وضع الماكياج التي تستخدمينها.
    إنّ أدوات الماكياج مليئة بالبكتيريا وبخلايا الجلد الميتة، مما يجعلها بيئة خصبة للتسبّب بالبثور. تذكّري أن تستخدمي إسفنجة الماكياج مرّة واحدة وتنظّفي فراشي الماكياج مرّة أسبوعيّاً بالشامبو أو بمنظّف خاص بالفراشي، فهذا سيحافظ على نظافتها ونظافة بشرتك.
    العادة الثامنة: نظامك الغذائي
    سمعت إشاعات بأنّ أطعمة معيّنة، مثل الشوكولاته والبطاطس المقليّة، تسبّب حبّ الشباب، لكنّ هذا ليس صحيحاً تماماً.
    الذي يؤثر على بشرتك حقّاً هو النظام الغذائي غير الصحّي بشكل عام. فمثلاً ارتفاع نسبة السكر في الدم، الناجمة عن تناول أطعمة يُعرف عنها أنّها تسبّب ارتفاع مستويات السكّر في الدم مثل السكّر المكرّر والخبز الأبيض والمعجّنات والأطعمة المقليّة، يفسد نظام جسمك، وقد يسبّب حبّ الشباب. لذا إذا كنت تتناولين هذه الأطعمة في المناسبات فقط، فليس من المرجّح أن تسبّب لك حبّ الشباب.
    أيضاً، يعاني البعض، رغم أنّهم قد لا يعرفون ذلك، من حساسيّة من أطعمة مثل الشوكولاته والقمح أو منتجات الألبان، مما يسبّب لهم البثور. لذا إذا لاحظت أنّ بشرتك تتغيّر وتتهيّج بعد تناول أطعمة معيّنة، توقّفي عن تناولها لرؤية ما سيحدث.
    العادة التاسعة: ارتداء الملابس الخاطئة
    قد تكون الألياف في خزانة ملابسك هي الملامة على حبّ الشباب في الجسم. فأقمشة، مثل البوليستر والليكرا، قد تحبس خلايا الجلد الميتة والعرق داخل الجسم. ونحن نفقد مليون خلية جلديّة كل 40 دقيقة، وحين نرتدي ملابس ضيّقة جدّاً، لا يكون أمام هذه الخلايا أيّ مكان للذهاب إليه.
    اختاري الملابس التي تحتوي على ألياف طبيعيّة (مثل القطن والبامبو) التي تسمح للجلد بالتنفّس ولا تخنقه.
    العادة العاشرة: التدخين
    في حين يختلف بعض الأطباء حول فيما إذا كان التدخين يسبّب حبّ الشباب أم لا، إلا أنّ هناك أدلة تشير إلى أنّه يسبّب ذلك. فقد حدّد باحثون في معهد سان غاليسانو للأمراض الجلديّة في روما أنّ حبّ الشباب غير الالتهابي شائع بين المدخّنين. ووجدوا أيضاً أنّ المدخنين الذين عانوا من حبّ الشباب في سنوات المراهقة كانوا أكثر عرضة بأربعة أضعاف لظهور حبّ الشباب في فترة بلوغهم مقارنةً بغير المدخنين الذين عانوا أيضاً من حبّ الشباب في سنوات المراهقة. لذا إذا كنت تعانين من حبّ الشباب ولا تزالين تدخنين، أعيدي النظر في عادتك القاتلة.
    العادة الحادية عشرة: رشّ العطر
    العطور في الماكياج والمطهّرات قد تسبّب حبّ الشباب، وقد يسبّب عطرك أيضاً تهيّج البشرة. احرصي على تجنّب وجهك عند رشّ العطر. والطريقة السهلة لفعل ذلك هي رش العطر على معصميك، بدلاً من رشّه مباشرة على عنقك، ثم فرك المعصمين بالعنق لنشر العطر. ابتعدي أيضاً عن منتجات الاستحمام المعطّرة إذا لاحظت أنّها سببّت التهيّج لبشرتك.
    العادة الثانية عشرة: التقاعس عن روتين التنظيف
    لن ندّعي أنّه ليس مغرياً الانزلاق في السرير بعد يوم طويل دون غسل وجهك. ولكن حين تخرجين عن المسار، وتتخلين عن تنظيف وترطيب وجهك، فقد يُبطل هذا كلّ التقدّم الذي أحرزته في بشرتك. يجب التشديد على مدى أهميّة اتباع روتين يومي والالتزام به، بغض النظر عما يحدث. ومهمّ أن لا تشعري باليأس إذا لم تري نتائج من روتين علاج حبّ الشباب، حيث يتطلب التحسّن في البشرة حوالي شهر لكي يبدو واضحاً.
    عليك استخدام منظّف يتمّ شطفه عن الوجه كلّ ليلة، بالإضافة إلى ملطّف مرطّب أو مرطّب خفيف، وعلاج لحبّ الشباب يحتوي على حمض الساليسيليك أو بنزويل البيروكسيد، واستخدمي علاجاً موضعيّاً للبثور الظاهرة.
    إذا كنت متعبة جدّا، بحيث لا تستطيعين الذهاب إلى الحمام وغسل وجهك، احتفظي بعلبة من المناديل الرطبة المخصّصة لتنظيف الوجه بالقرب من السرير.
    العادة الثالثة عشرة: التسمير
    نعرف جميعنا أنّ الشمس تجفّف البشرة وأنّ لأشعة الشمس فوق البنفسجية تأثيراً مضاداً للبكتيريا. ولكن الجلوس في الشمس لفترات طويلة ليس طريقة كافية للتخلص من الحبوب. وتذكّري أنّ المبالغة في تجفيف بشرتك يسبّب إنتاج المزيد من الزيوت.
    كما أنّ الجلوس تحت الشمس يسبّب زيادة إنتاج الجلد للخلايا (مما يعني المزيد من خلايا الجلد الميتة التي نحاول تجنّبها). لذا ستشعرين أنّ البثور خفّت في البداية، إلا أنّ التشمّس سيسبّب لك في النهاية المزيد من البثور، ناهيك بخطر الإصابة بالسرطان والتجاعيد حين تصبحين أكبر عمراً.

    الثلاثاء، 17 يناير 2012

    فوائد الزبيب

    الفوائد الصحية لل الزبيب وتشمل الإغاثة من الإمساك ، والحماض ، وفقر الدم ، الحمى ، والضعف الجنسي. الزبيب يساعد أيضا في زيادة الوزن ، والعناية بالعين ، العناية بالأسنان ، وصحة العظام.
    لا غنى عنها عندما يتعلق الأمر الزبيب لتجفيف الفواكه . هذه الذهبية ، شهية خضراء أو سوداء اللون هي المفضلة الجميع تقريبا ، ولا سيما الأطفال. وتستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم في المأكولات الزبيب (وخصوصا في الحلويات) ، المقويات الصحية ، والوجبات الخفيفة وكذلك المواد الغذائية لمتسلقي الجبال ، وما إلى ذلك المتنزهين
    ويتم الحصول على الزبيب من خلال تجفيف العنب (أخضر أو أسود) ، إما في الشمس أو في المجففات ، وتبدو مثل الأحجار الكريمة الذهبي ، الأخضر أو الأسود. في الواقع انهم مثل الأحجار الكريمة عندما تعتبر قيمها الغذائية والفوائد الصحية.
    دعونا مشاهدة تألق.
    الإمساك : عند بلعها ، والزبيب تنتفخ مثل الألياف الموجودة في منهم في شكل المجففة تمتص الماء . هذا يساعد على إعطاء الإغاثة في الإمساك.
     كسب الوزن : الزبيب ، مثل جميع الفواكه الجافة ، هي جيدة جدا لاكتساب الوزن ، لأنها مليئة الفركتوز والجلوكوز وتعطي الكثير من الطاقة. وبالتالي ، فإنها لا تشكل جزءا من النظام الغذائي المثالي سواء للرياضيين أو هيئة بناة الذين يحتاجون إلى الكثير من الطاقة ، أو أولئك الذين يريدون وضع على الوزن ، من دون تراكم الكوليسترول. ومما زاد من هذا نظرا لوجود العديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية و المعادن (مثل السيلينيوم و الفسفور وغيرها) في الزبيب التي تسهل امتصاص المواد المغذية الأخرى والبروتينات في الجسم.
    الحماض : الحماض هي حالة من زيادة الحموضة في الدم (المعروف أيضا باسم تسمم الدم) أو من الغازات في نظامنا الجهاز التنفسي ، ومصدرا للأحماض المعدة لكل من يجري لدينا. هذا مضر جدا للجسم لأنها قد تؤدي إلى عدد من المشاكل مثل الدمامل ، وأمراض الجلد وتلف الأعضاء الداخلية ، التهاب المفاصل والنقرس والحصوات الكلوية ، و فقدان الشعر ، وأمراض القلب ، والأورام ، وحتى السرطان . الزبيب هي مصدر جيد لل بوتاسيوم و المغنيسيوم (اثنان من المكونات الأكثر شعبية من الحموضة ، ويجري الأساسية في الطبيعة) وكلاهما فعال جدا في الحد من الحموضة. انهم تحييد الأحماض وبالتالي المساعدة في الاختيار الحماض.
    فقر الدم : الزبيب يحتوي على كمية كبيرة من الحديد الذي يساعد على علاج فقر الدم مباشرة. كما أنه يحتوي على العديد من أعضاء فيتامين ب المعقدة التي تعد ضرورية لتكوين الدم. النحاس في مساعدة لهم أيضا تكوين خلايا الدم الحمراء.
    الحمى : المغذيات النباتية الفينول ، والمعروفة جيدا لهذه ، ومكافحة مبيد للجراثيم خصائص مضادة للأكسدة الحيوية و، موجودة بوفرة في الزبيب وتساعد على علاج الحمى بسبب القتال الالتهابات الفيروسية والبكتيرية.
    الضعف الجنسي : من المعروف أن الزبيب لتحفيز الرغبة الجنسية وحمل الإثارة ، ويرجع ذلك أساسا إلى وجود حمض أميني يسمى ارجينين ، وهو مفيد في علاج مشاكل في الانتصاب. لقد كان شائعا في الهند لجعل العروس والعريس في شرب كوب من الحليب لكل منهما ، المغلي مع الزبيب ، وأضاف مع قليل من الزعفران. ويوصى أيضا لأولئك الذين يعانون من الضعف الجنسي ، والزبيب تستهلك بانتظام. ويساعد هذا الغرض مع وجود الكثير من الطاقة في الزبيب.
    صحة العظام : على الرغم من الكالسيوم ، والذي هو المكون الرئيسي للعظام ، غير موجودة في الزبيب ، وهي واحدة من أفضل مصادر البورون ، والمغذيات الدقيقة (أ المغذيات اللازمة للجسم في كمية صغيرة جدا بالمقارنة مع غيرها من المواد الغذائية) التي ضروري جدا لتكوين العظام السليم وامتصاص الكالسيوم . البورون هي مفيدة بشكل خاص في منع هشاشة العظام الناتجة عن انقطاع الطمث عند النساء ، ومفيد جدا للعظام والمفاصل.
    العناية بالعين : الزبيب يحتوي على المغذيات النباتية التي لها خصائص polyphenolic المضادة للأكسدة التي هي جيدة جدا لصحة العين ، كما أنها تحمي العيون من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة (الأكسدة) ، مثل الضمور البقعي ، مما يضعف الرؤية المتعلقة بالسن ، وما إلى ذلك وبالإضافة إلى ذلك ساد ، أنه يحتوي على كمية جيدة جدا من فيتامين A ، وبيتا كاروتين و A - الكاروتين ، وجميعها ضرورية لصحة العين جيدة.
    العناية بالأسنان : حمض اولينوليك ، واحدة من المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الزبيب ، ويلعب دورا حاسما في حماية الأسنان ضد تسوس الأسنان ، وتسوس الأسنان ، هشاشة الأسنان وما إلى ذلك على نحو فعال ويمنع نمو العقدية الطافرة وPorphyromonas اللثوية ، وهما من نوع من البكتيريا التي المسؤولة عن معظم تجاويف الأسنان ومشاكل أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، أنه غني في الكالسيوم وهو أمر جيد جدا لتعزيز صحة الفم والأسنان ، كما أنه يمنع كسر أو تقشير بعيدا عن الأسنان والمينا ويجعلها قوية. شيء واحد أكثر إثارة للاهتمام حول الزبيب هو أن يعد من التمسك أسنانك ، كان ذلك أفضل ، كما أنه يضمن يعد الاتصال مع حمض اولينوليك الأسنان منع نمو البكتيريا. بالإضافة إلى أعلاه ، البورون موجودة في الزبيب يلعب دورا هاما للغاية في التحقق من نمو الجراثيم في الفم وكذلك يعزز صحة العظام والأسنان.
    فوائد أخرى : الكاتشين ، والفينول المضادة للأكسدة الموجودة في الزبيب ، هي فعالة جدا للوقاية من الأورام وسرطان القولون. الألياف يساعد في إفراز العصارة الصفراوية من الجسم ، وحرق الكوليسترول وبالتالي ضمان صحة القلب الجيدة.

    القيمة الغذائية لكل 100 غرام (3.5 أونصة)
    طاقة 1252 كيلوجول (299 كيلو كالوري)
    الكربوهيدرات 79 غرام
    -- السكريات 59غرام
    -- الألياف الغذائية 4غرام
    دهن 0.5 غرام
    بروتين 3 غرام
    الكلسيوم 50 ملغ (5 ٪)
    حديد 1.9 ملغ (15 ٪)
    بوتاسيوم 750 ملغ (16 ٪)
    صوديوم 11 ملغ (1 ٪)
    النسب المئوية محسوبة من التوصيات الأمريكية للبالغين.
    المصدر : وزارة الزراعة الأمريكية قاعدة بيانات غذائية
     

    فوائد الشاي الاخضر

    الأخضر الشاي ، يمكن القول إن إكسير الآسيوية الأكثر شعبية في العالم كله ، هو ثاني أكثر المشروبات المستهلكة على نطاق واسع بجانب المياه ، ولأسباب وجيهة. وأصبحت القيمة الطبية لهذا المشروب المفضل في الوقت الماضي وسيلة معروفة جيدا مرة أخرى في العصور القديمة. بالصحة والتطهير إعطاء منافع الشاي الأخضر واكتشفت أكثر من 4700 سنة قبل الشهيرة الصينية شين ننغ الامبراطور. وقد أدرج الشاي الأخضر منذ ذلك الحين في الطب الصيني التقليدي باعتباره المشروب القوية التي يمكن علاجها ومنع مجموعة واسعة من الأمراض والاختلالات الصحية.
    كان القرن السابع عشر الصينى وانغ انج الصيدلي أول من لاحظ أن فترة طويلة من يشربون الشاي الأخضر تميل الى انقاص وزنه. وظلت هذه الفائدة المزعومة قصصية لمدة 3 قرون حتى الشاي الأخضر خضع الاختبارات السريرية شامل في عام 1995. عندها فقط لم الشاي الأخضر أصبح معترفا به بوصفه حقا شرب مكافحة السمنة.
    وتنامى الاهتمام في إثبات الفوائد الصحية الشاي الأخضر في السنوات ال 15 الماضية. الطب الغربي الحديث أخيرا كان قادرا على تأكيد أن الطب التقليدي الصيني وكان على حق المال عندما جاء إلى مطالبتها بأن شرب المتواضع كان في الواقع حلا سحريا قويا ، مع الملاحظات الجديدة التي يمكن أن تمنع حتى الأوبئة مثل السرطان ، السكري ، أمراض القلب ، والبدانة.
    السمنة هي واحدة مكلفة جدا للصحة العامة ، والنفقات السنوية طبية فى أنحاء البلاد بعد اطلاق النار علامة 100 مليار دولار. هذا يرجع إلى ارتفاع المؤلمة للمرض ، والسمنة كونه عامل خطر للأمراض التنكسية الأخرى القاتلة. هو سبب السمنة المفرطة من قبل مخزن من السعرات الحرارية ، والذي يحدث عندما يكون الشخص يستهلك طاقة الطريق كثيرا بالمقارنة مع المبلغ الذي كان في الواقع حروق . لانقاص وزنه لديك لإنشاء العجز في الطاقة ، إما عن طريق الحد من السعرات الحرارية أو زيادة النشاط البدني.
    كيف يمكن أن الشاي الأخضر تجعلك أنحل؟
    الشاي الاخضر يحتوي على مواد الحيوية النشطة التي تسمى بوليفينول. بمضادات الاكسدة هي مجموعة من البوليفينول وجدت بكثرة في الشاي الأخضر. وقد أظهرت الدراسات أن كاتيكين يمكن منع زيادة الوزن عند البشر ، ولا سيما تراكم الدهون الحشوية.
    وجد الباحثون في دراسة واحدة الوبائية التي تنطوي على 1103 من البالغين الذين يشربون الشاي التايوانية ان المعتاد الذي يرتشف الشاي الأخضر على الأقل مرة واحدة في الأسبوع لمدة أكثر من عقد من الزمن ، فقدت 20 ٪ من الدهون في الجسم والدهون في منطقة البطن 2 ٪ مقارنة مع أولئك الذين يشربون الشاي فقط في بعض الأحيان. مماثل منذ 14 عاما دراسة بشأن يشربون الشاي هولندا 4280 ، لاحظ وجود علاقة عكسية بين الكمية المستهلكة من كاتيكين ومؤشر كتلة الجسم (BMI).
    وقد حققت مجموعة متزايدة من البحوث من آثار المواد الشاي الأخضر على فقدان الوزن. في التجارب الموثقة ، والموضوعات اختبار كاتشين الذين شربوا الشاي الأخضر الغنية على مدى فترة 12 أسبوعا جنت انقاص الوزن ومؤشر كتلة الجسم الاستحقاقات ذات الصلة مثل وزن الجسم وانخفاض كتلة الدهون ، والخصر وhipline الانتهازي ، والكوليسترول LDL أقل.
    تشير البيانات أيضا إلى أن الشاي الأخضر يمكن أن كاتيكين وتساعد على منع أمراض نمط الحياة مثل البدانة. من المهم جدا أن نلاحظ أن المشاركين في هذه التجارب لم تقم بتعديل استهلاكهم من السعرات الحرارية أو الأنشطة البدنية التي توفر إضافة الشاي الأخضر إلى غذائهم.
    استهلاك الشاي الأخضر يؤدي إلى انخفاض ودائع الدهون
    عدد وحجم الخلايا الشحمية الخاص ، والمعروفة باسم الخلايا الدهنية ، وسوف تحدد كل من كمية الدهون جسمك يحصل على المحل. وتسيطر على عدد من الخلايا الدهنية بواسطة عملية تكون الشحم ، تشكيل الخلايا الدهنية التي تسمى الخلايا السليفة قبل الخلايا الشحمية. إذا لم يكن لديك الكثير من الخلايا الشحمية ثم جسمك فقط لن تملك القدرة على تخزين الدهون الزائدة.
    بعد أن يتم إنشاؤها بواسطة الخلايا الشحمية ما قبل الخلايا الشحمية ، وهي تتكاثر على تشكيل نسيج أكبر من الدهون ، مما يتيح لك أكبر قبو لتخزين الدهون. تشكيل الأنسجة الدهنية عن طريق تكون الشحم هي وظيفة عادية. الهيئة بالتأكد من أن يتم استبدال الخلايا الشحمية برصاص الخلايا الدهنية الجديدة.
    في التجارب المختبرية والدراسات المجراة تبين ان الشاي الاخضر يمنع خلايا الدهون من التكاثر ، فضلا عن كونها من إنتاج ما قبل الخلايا الشحمية. الأدلة من هذه الدراسات تشير إلى أن عشاق الشاي الأخضر أقل من الخلايا الدهنية وبالتالي لا يمكن تخزين الكثير من الدهون مقارنة مع غير شاربي الشاي.
    انها تساعدك على حرق مزيد من السعرات الحرارية
    يستريح نفقات الطاقة (العناصر الأرضية النادرة) ، وأيضا المعروف باسم معدل الأيض القاعدي (BMR) ، هو مجموع عدد السعرات الحرارية التي تحرق في يوم واحد لا تفعل شيئا ، مثلها مثل بقية تماما عند النوم أو. طريقة واحدة يستهلك جسمنا السعرات الحرارية من خلال توليد الحرارة ، حيث تنتج حرارة الجسم للحفاظ على درجة حرارته على نحو متساو. بعض الأطعمة لها تأثير حرارة ، وهذا يعني أنها زيادة انتاج الجسم للحرارة. هذه الأطعمة بالتالي زيادة نفقات الطاقة في الجسم.
    وقد أجريت تجربة واحدة من أصل فرنسي لتحديد ما إذا كان تناول كبسولات يوميا من الشاي الأخضر وتكثيف ثيرموغينيسيس وتسبب بالتالي زيادة العناصر الأرضية النادرة في البشر. بلعها عشرة مواضيع صحية مغلفة الذكور إما مستخلص الشاي الأخضر أو ​​وهمي مع الوجبات الثلاث الرئيسية. تسببت المعاملة مع كبسولات الشاي الأخضر زيادة 4 ٪ مقارنة بهم في العناصر الأرضية النادرة إلى أيام عندما قدمت لهم الدواء الوهمي.
    أثمرت تجربة مماثلة على نفس النتائج ، مع تصاعد العناصر الأرضية النادرة 4-8 ٪ بين 31 اختبار المواضيع الذكور والإناث الذين منحوا اليومية المعتادة من 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميا. هذه النسبة هي بمثابة BMR اضافية من 100 سعرة حرارية في اليوم. واقترحت الدراسة أيضا أن تناول الشاي الأخضر بانتظام تسارع فقدان الوزن وخاصة إذا اقترنت مع اتباع نظام غذائي صحي و ممارسة البرنامج.
    فهو يجعل الحفاظ على الوزن أسهل
    لا يمكن التأثير الإيجابي الأيضية للشاي الأخضر ينبغي التأكيد كذلك بالنسبة للأشخاص الذين تريد الافراج عن الوزن والحفاظ على فقدان الوزن. ارتفاع العناصر الأرضية النادرة الخاص للمزيد من السعرات الحرارية التي تحرق أثناء الراحة. ولكن كما تفقد الوزن الأيض يضرب الركود منذ معدل الأيض الإنسان يعتمد أيضا على وزن الجسم.
    هذا الانخفاض الأيضية التي تسببت في نهاية المطاف فقدان الوزن يخلق شبق فقدان الوزن عادة من قبل ذوي الخبرة ديتر. وأقل BMR مسؤولة أيضا عن صعوبات في صيانة وفقدان الوزن. وشرب الشاي الأخضر أو ​​أخذ كبسولات الشاي الأخضر لذلك تبقي العناصر الأرضية النادرة الخاصة بك على أعلى وأعلى ، مما يساعدك على إبقاء جنيه استرليني. وقد ثبت ذلك من خلال البحوث التي تبين أن الشاي الأخضر العادية المستهلكين كانوا قادرين على الحفاظ على وزن أقل لهم بعد فقدان الوزن.

    انه بسببه الكثير من الدهون من الغذاء الخاص بك إلى الذهاب ببساطة هباء
    لا يمكن أن الدهون الغذائية يمكن استيعابها في الأمعاء دون خضوعه عمليتين أولى حيوية :
    • استحلاب الدهون بواسطة أملاح الصفراء : لا يمكن أن تمتص الدهون في الأمعاء ما لم يتم تحويلها إلى المواد المغذية للذوبان في الماء أولا. ويتم إنجاز ذلك مع مساعدة من أملاح الصفراء. الدهون تبقى غير قابلة للذوبان في الماء حتى الأملاح الصفراوية تغييرها في المذيلات ، التي هي للذوبان في الماء الجزيئات. وتعرف هذه العملية بأنها استحلاب الدهون ، ويهدف إلى زيادة التوافر البيولوجي المعوي للدهون.
    • الأنزيمية انهيار الدهون : أنزيمات الليباز التي تنتجها المعدة والأمعاء الصغيرة استقلاب الغذاء الدهون ، مما يمكن من امتصاص الدهون في الجسم.
    وقد ثبت بمضادات الاكسدة وغيرها من المواد الشاي الأخضر لمنع امتصاص الدهون في الأمعاء. ودعا نوع واحد من الشاي الأخضر قوي كاتشين EGCG يحتفظ المذيلات من تشكيل ويمنع المعدة والبنكرياس وظيفة الليباز. أنزيمات الليباز والمحفزات الهامة التي تمكن الجسم على التخلص من الدهون من الطعام. امتصاص الدهون في الامعاء ثم يصبح محدودا. دليلا على أن يأخذ هذا المكان هو حقا أعلى كمية الدهون في البراز قياس أولئك الذين يتناولون الشاي الأخضر.
    الشاي الأخضر يمنع إنتاج الدهون
    وسوف يعلمك التغذية الكلاسيكية التي يتكون الغذاء من الكربوهيدرات ، والبروتين ، والدهون ، وثلاثة المغذيات الرئيسية التي يجب أن تكون مقسمة إلى جزيئات أصغر قبل امتصاص الأمعاء. يتم تقسيم الكربوهيدرات إلى البروتينات والجلوكوز إلى كتل بناء على الأحماض الأمينية ، والدهون إلى أحماض الدهنية. وتستخدم هذه الأشكال مبسطة لعمليات إدامة الحياة المختلفة بعد الحصول على استيعابها في الجهاز الهضمي. يأخذ الجسم ما يحتاجه ويتم إرسال الزائدة إلى المغذيات الدقيقة الخلايا الدهنية للتخزين.
    ويمكن تخزين الطاقة فقط الخلايا الشحمية في شكل دهون. لذلك ، تتحول تلقائيا المغذيات غير مءيض الى دهون للتخزين. هذا يعني أنه سيتم تحويل الكربوهيدرات والبروتين الاضافي الذي لم يحرق الدهون من خلال ممارسة الرياضة والحصول على تخزين الدهون في الخلايا. وتسمى هذه العملية تكون الدهون ، حيث الانزيمات اكتناز الشحم خلق الدهون من المواد الغذائية الرئيسية الجديدة غير المستخدمة. وقد ثبت أن الشاي الأخضر يتداخل مع عملية اكتناز الشحم ، ومنع تكون الدهون وبالتالي تحد من قدرة الجسم على إنشاء وتخزين الدهون.
    اعتبارات النهائي
    وقد أظهرت التجارب البشرية على الدوام أن الشاي الأخضر لديه لمكافحة السمنة وفوائد فقدان الوزن. يمكن أن تكون واعدة لمكافحة obesogenic آثار هذه المشروبات الطبيعية أكثر يفهم في الحسابات التالية.
    زيادة الوزن التقديرية للالأميركي العادي حوالي 2،2 £ سنويا ، منذ ما يقرب من 25 الاميركيين يأكلون سعرات حرارية أكثر مما تنفق في يوم واحد. نظريا ، إذا كنت شارب المعتاد الخضراء ، العناصر الأرضية النادرة الخاص بك هو أعلى ويمكنك حرق 100 سعرة حرارية أكثر في اليوم من غير شارب الشاي العادي. وهذا يعني أنه ليس فقط هل ليس لديها فائض من السعرات الحرارية من 25 في نظامك الغذائي اليومي ، لديك فعلا عجز 75 من السعرات الحرارية. يمكن المزمنة استهلاك الشاي الأخضر يبقي بالتالي زيادة الوزن في الخليج في معظم السكان الأمريكيين.

    لا ينبغي فقدان الوزن الطبيعي فوائد الشاي الأخضر يمكن تجاهله لأنه يجعل إدارة السمنة أسهل وأقل كريه لأمريكا العادية. وتستهلك كميات كبيرة من الشاي الأخضر أو ​​كبسولات الشاي الأخضر ظهرت بالتالي وضع استراتيجية ملائمة في محاربة السمنة والحفاظ على فقدان الوزن.

    الشاي الاخضر والبشره:-
    بشرتك يحب الشاي الأخضر أيضا! والعديد من الدراسات أن تشجع على استخدام الشاي الأخضر للحصول على استحقاقات الجلد. دراسة تشير إلى أن الحيوان هذه العشبة يمكن الوقاية من سرطان الجلد لأنه يقلل من تلف الجلد. دراسة أخرى تبين أن الناس يمكن أن تستفيد polyphenone مع حطاطي بثري الوردية.
    النظر المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة الملكية ، يمكن أن الشاي الأخضر تبطئ تطور شيخوخة الجلد. علاوة على ذلك ، تظهر الأدلة ان الشاي الاخضر يمكن ان يوقف metalloproteinases المصفوفة كما يمنع اثنين من فرعية رئيسية هي : إيلاستاز وكولاجيناز.
    العديد من الدراسات ولا يزال يتعين القيام به لإنشاء تأثير الشاي الأخضر على صحة الجلد بلدنا. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تضمين هذا النظام في الجمال الخاص بك الآن ، وسوف نكون سعداء أن ندرك أن هناك الكثير من آداب المعقول أن تذهب عنه.
    على سبيل المثال ، منذ تم توثيقه جيدا الحماية من أشعة الشمس من الشاي الأخضر ، وأنه من الحكمة تطبيق صيغة الشاي الأخضر تحت أشعة الشمس الخاص. يمكنك خلط الشاي الأخضر مع واقيات الشمس على أكسيد الزنك أكسيد الزنك منذ ولن تتفاعل مع الشاي.
    انها فكرة لطيفة جدا لاستخدام الشاي الأخضر كجزء من الصيانة جلدك لإبطاء عملية الشيخوخة. ومع ذلك ، شراء كريم الشاي الأخضر والتفكير بأنه يكفي أن تفعل لكم الخير هو خطوة خاطئة. تماما مثل غيره من مضادات الأكسدة ، pluphenols الشاي الأخضر بدأت تتعرض لأكسدة مرة واحدة في الهواء. هذا وسوف تفقد بعض من فوائد الشاي الاخضر يتعرض مرة واحدة في الهواء. غير أنه ثبت بعد ما اذا كانت الكريمات التجارية الشاي الأخضر يمكن الاحتفاظ كفاءتها.
    إذا كنت على استعداد لبذل بعض الجهد ، وأنه من الحكمة لجعل حياتك الجمال الشاي الأخضر علاج من نقطة الصفر. بهذه الطريقة ، ويضمن لك لنتيجة جيدة. بالاضافة الى ذلك ، الشاي الأخضر جمال العلاجات من الصفر أرخص جدا.

    مالاتعرفه عن الشاي الاخضر:-
    الشاي الاخضر هو جيد لجسمك ، لا شك في ذلك. ولكن هل تعرف أن جانبا من تراكم الفوائد الصحية التي توفرها الأوراق ، وهناك غيرها من الاستخدامات من الشاي الأخضر التي من شأنها أن ترسم ابتسامة على وجهك. القليل الذي نعرفه أن يترك كبيرة لإزالة الرائحة ، والصباغة القماش ، ومعالجة مشاكل الجلد.

    استخدامات أخرى للشاي الأخضر

    • استخدام الشاي الاخضر لإضافة البقع على الملابس التي بذوق أو الأوشحة. هذه هي الممارسة الصينية واليابانية حيث ترتبط الملابس التي السلاسل ثم ينقع في الشاي الساخن الممزوج مسحوق الشاي الأخضر. بعد الملابس في اتخاذ ما يكفي من اللون ثم يتم إزالتها من المياه. باستخدام الشاي الأخضر لصبغ الملابس هو طريقة عملية وسهلة لإضافة ننظر رائع على ملابسك.
    • تأخذ السلطة من الشاي الأخضر لإزالة الرائحة المقززة من أهل بيتك. ويستخدم هذا شعبيا في الثلاجة لتمتص رائحة الداخل. الشاي الأخضر هو بديل صديقة للبيئة لصودا الخبز. فقط إضافة بعض أوراق الشاي الأخضر في كيس من القماش ووضع هذا داخل البراد. يمكن تحييد رائحة الشاي. الشاي هو أيضا مساعدة جيدة لغسل ألواح التقطيع والتي تميل دائما لرائحة غريبة. فرك يترك في اللوحة وشطف بالماء.
    • يمكنك استخدام الشاي الأخضر لعلاج الالتهابات الجلدية المختلفة. الشاي الاخضر هو وسيلة شعبية لتشجيع سرعة الشفاء من الجروح. يمكن أن تحد دائم تندب. ويترك أيضا منع التورم والحكة بسبب لدغات الحشرات. يقول كثيرون ان الشاي الاخضر يمكن علاج حب الشباب على الرغم من أن العلم لا تزال هناك حاجة لإثبات هذا الاعتقاد.
    هي فوق بعض من استخدامات الشاي الأخضر بغض النظر عن ما نعرفه. في الوقت المناسب ، وسوف يستخدم العلم يكشف مذهلة أخرى من الشاي جانبا من قدرتها على تعزيز صحة أفضل الداخلية والخارجية. حتى حين كنت تأخذ كوب من الشاي الحار بعد ظهر اليوم الاحد خلال كسول ، لا ننسى أن نفكر في غيرها من الاستخدامات من الشاي الأخضر ، الذي يعرف متى يمكن أن تأتي في متناول يدي.