الثلاثاء، 17 يناير 2012

فوائد الزبيب

الفوائد الصحية لل الزبيب وتشمل الإغاثة من الإمساك ، والحماض ، وفقر الدم ، الحمى ، والضعف الجنسي. الزبيب يساعد أيضا في زيادة الوزن ، والعناية بالعين ، العناية بالأسنان ، وصحة العظام.
لا غنى عنها عندما يتعلق الأمر الزبيب لتجفيف الفواكه . هذه الذهبية ، شهية خضراء أو سوداء اللون هي المفضلة الجميع تقريبا ، ولا سيما الأطفال. وتستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم في المأكولات الزبيب (وخصوصا في الحلويات) ، المقويات الصحية ، والوجبات الخفيفة وكذلك المواد الغذائية لمتسلقي الجبال ، وما إلى ذلك المتنزهين
ويتم الحصول على الزبيب من خلال تجفيف العنب (أخضر أو أسود) ، إما في الشمس أو في المجففات ، وتبدو مثل الأحجار الكريمة الذهبي ، الأخضر أو الأسود. في الواقع انهم مثل الأحجار الكريمة عندما تعتبر قيمها الغذائية والفوائد الصحية.
دعونا مشاهدة تألق.
الإمساك : عند بلعها ، والزبيب تنتفخ مثل الألياف الموجودة في منهم في شكل المجففة تمتص الماء . هذا يساعد على إعطاء الإغاثة في الإمساك.
 كسب الوزن : الزبيب ، مثل جميع الفواكه الجافة ، هي جيدة جدا لاكتساب الوزن ، لأنها مليئة الفركتوز والجلوكوز وتعطي الكثير من الطاقة. وبالتالي ، فإنها لا تشكل جزءا من النظام الغذائي المثالي سواء للرياضيين أو هيئة بناة الذين يحتاجون إلى الكثير من الطاقة ، أو أولئك الذين يريدون وضع على الوزن ، من دون تراكم الكوليسترول. ومما زاد من هذا نظرا لوجود العديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية و المعادن (مثل السيلينيوم و الفسفور وغيرها) في الزبيب التي تسهل امتصاص المواد المغذية الأخرى والبروتينات في الجسم.
الحماض : الحماض هي حالة من زيادة الحموضة في الدم (المعروف أيضا باسم تسمم الدم) أو من الغازات في نظامنا الجهاز التنفسي ، ومصدرا للأحماض المعدة لكل من يجري لدينا. هذا مضر جدا للجسم لأنها قد تؤدي إلى عدد من المشاكل مثل الدمامل ، وأمراض الجلد وتلف الأعضاء الداخلية ، التهاب المفاصل والنقرس والحصوات الكلوية ، و فقدان الشعر ، وأمراض القلب ، والأورام ، وحتى السرطان . الزبيب هي مصدر جيد لل بوتاسيوم و المغنيسيوم (اثنان من المكونات الأكثر شعبية من الحموضة ، ويجري الأساسية في الطبيعة) وكلاهما فعال جدا في الحد من الحموضة. انهم تحييد الأحماض وبالتالي المساعدة في الاختيار الحماض.
فقر الدم : الزبيب يحتوي على كمية كبيرة من الحديد الذي يساعد على علاج فقر الدم مباشرة. كما أنه يحتوي على العديد من أعضاء فيتامين ب المعقدة التي تعد ضرورية لتكوين الدم. النحاس في مساعدة لهم أيضا تكوين خلايا الدم الحمراء.
الحمى : المغذيات النباتية الفينول ، والمعروفة جيدا لهذه ، ومكافحة مبيد للجراثيم خصائص مضادة للأكسدة الحيوية و، موجودة بوفرة في الزبيب وتساعد على علاج الحمى بسبب القتال الالتهابات الفيروسية والبكتيرية.
الضعف الجنسي : من المعروف أن الزبيب لتحفيز الرغبة الجنسية وحمل الإثارة ، ويرجع ذلك أساسا إلى وجود حمض أميني يسمى ارجينين ، وهو مفيد في علاج مشاكل في الانتصاب. لقد كان شائعا في الهند لجعل العروس والعريس في شرب كوب من الحليب لكل منهما ، المغلي مع الزبيب ، وأضاف مع قليل من الزعفران. ويوصى أيضا لأولئك الذين يعانون من الضعف الجنسي ، والزبيب تستهلك بانتظام. ويساعد هذا الغرض مع وجود الكثير من الطاقة في الزبيب.
صحة العظام : على الرغم من الكالسيوم ، والذي هو المكون الرئيسي للعظام ، غير موجودة في الزبيب ، وهي واحدة من أفضل مصادر البورون ، والمغذيات الدقيقة (أ المغذيات اللازمة للجسم في كمية صغيرة جدا بالمقارنة مع غيرها من المواد الغذائية) التي ضروري جدا لتكوين العظام السليم وامتصاص الكالسيوم . البورون هي مفيدة بشكل خاص في منع هشاشة العظام الناتجة عن انقطاع الطمث عند النساء ، ومفيد جدا للعظام والمفاصل.
العناية بالعين : الزبيب يحتوي على المغذيات النباتية التي لها خصائص polyphenolic المضادة للأكسدة التي هي جيدة جدا لصحة العين ، كما أنها تحمي العيون من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة (الأكسدة) ، مثل الضمور البقعي ، مما يضعف الرؤية المتعلقة بالسن ، وما إلى ذلك وبالإضافة إلى ذلك ساد ، أنه يحتوي على كمية جيدة جدا من فيتامين A ، وبيتا كاروتين و A - الكاروتين ، وجميعها ضرورية لصحة العين جيدة.
العناية بالأسنان : حمض اولينوليك ، واحدة من المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الزبيب ، ويلعب دورا حاسما في حماية الأسنان ضد تسوس الأسنان ، وتسوس الأسنان ، هشاشة الأسنان وما إلى ذلك على نحو فعال ويمنع نمو العقدية الطافرة وPorphyromonas اللثوية ، وهما من نوع من البكتيريا التي المسؤولة عن معظم تجاويف الأسنان ومشاكل أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، أنه غني في الكالسيوم وهو أمر جيد جدا لتعزيز صحة الفم والأسنان ، كما أنه يمنع كسر أو تقشير بعيدا عن الأسنان والمينا ويجعلها قوية. شيء واحد أكثر إثارة للاهتمام حول الزبيب هو أن يعد من التمسك أسنانك ، كان ذلك أفضل ، كما أنه يضمن يعد الاتصال مع حمض اولينوليك الأسنان منع نمو البكتيريا. بالإضافة إلى أعلاه ، البورون موجودة في الزبيب يلعب دورا هاما للغاية في التحقق من نمو الجراثيم في الفم وكذلك يعزز صحة العظام والأسنان.
فوائد أخرى : الكاتشين ، والفينول المضادة للأكسدة الموجودة في الزبيب ، هي فعالة جدا للوقاية من الأورام وسرطان القولون. الألياف يساعد في إفراز العصارة الصفراوية من الجسم ، وحرق الكوليسترول وبالتالي ضمان صحة القلب الجيدة.

القيمة الغذائية لكل 100 غرام (3.5 أونصة)
طاقة 1252 كيلوجول (299 كيلو كالوري)
الكربوهيدرات 79 غرام
-- السكريات 59غرام
-- الألياف الغذائية 4غرام
دهن 0.5 غرام
بروتين 3 غرام
الكلسيوم 50 ملغ (5 ٪)
حديد 1.9 ملغ (15 ٪)
بوتاسيوم 750 ملغ (16 ٪)
صوديوم 11 ملغ (1 ٪)
النسب المئوية محسوبة من التوصيات الأمريكية للبالغين.
المصدر : وزارة الزراعة الأمريكية قاعدة بيانات غذائية
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق