الجمعة، 17 فبراير 2012

فوائد الكركديه

هنا نظرة على النتائج الرئيسية من البحوث المتاحة على الفوائد الصحية للكركديه:

1) الكركديه وضغط الدم

قد شرب الكركديه الشاي يوميا يفيد الناس مع ارتفاع طفيف في ضغط الدم ، وفقا لدراسة صغيرة نشرت في مجلة التغذية في عام 2010. لمدة ستة أسابيع، شربوا 65 من البالغين الذين لديهم ارتفاع في ضغط الدم بشكل معتدل (ولكن لم يتناولوا دواء ضغط الدم) إما ثلاثة فناجين من الشاي أو الكركديه وهمي المشروبات في كل يوم. وكشفت نتائج الدراسة أن أفراد المجموعة الكركديه شهدت أكبر انخفاض في ضغط الدم (بالمقارنة مع أولئك الذين تناولوا المشروب الوهمي).
في مراجعة البحوث 2010 من بهيتوميديكيني، الحجم العلماء أربعة تجارب سريرية على استخدام الشاي الكركديه في علاج ارتفاع ضغط الدم. في حين أن كل محاكمة أظهرت أن الكركديه يمكن أن تساعد على خفض ضغط الدم، والكتاب استعراض ويحذرون من أن ثلاثة من الدراسات الأربع كانت ذات نوعية رديئة.

2) الكركديه السكري

الكركديه الشاي قد توفر بعض الفوائد الصحية لمرضى السكري من النوع 2 . في دراسة أجريت عام 2009 من مجلة الطب البديل والتكميلي، على سبيل المثال، خصص الباحثون مرضى السكري 60 الى شرب الكركديه الشاي أو الشاي الأسود مرتين يوميا لمدة شهر. تبحث في البيانات على 53 شخصا الذين أتموا الدراسة، وجد واضعو الدراسة أن أعضاء المجموعة الكركديه كان لزيادة كبيرة في ما يعتقد انه كوليسترول ("جيد") الكوليسترول في الدم وانخفاض ملحوظ في نسبة الكوليسترول الكلي والكوليسترول المنخفض الكثافة ("سيئة") الكولسترول.
في دراسة أجريت عام 2009 من مجلة ارتفاع ضغط الدم الإنسان، وفي الوقت نفسه، اكتشف العلماء أن الاستهلاك اليومي للشاي الخبيزة قد يساعد على خفض ضغط الدم في مرضى السكري من النوع 2.

3) الكركديه  ونسبة الكولسترول في الدم

النتائج الأولية من الحيوانات على أساس البحوث والدراسات أنبوب اختبار تشير إلى أن خلاصة الخبيزة قد تساعد على الحفاظ على نسبة الكوليسترول في الاختيار، وبالتالي حماية ضد تصلب الشرايين .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق