تسجيل الدخول

الثلاثاء، 15 مايو، 2012

خطء كبير وخطير لكنه شائع(الجماع بعد الاكل)

هناك اعتقاد خاطء عند شريحه كبيره من الرجال ان الجماع بعد الاكل او انه يجب ان تملأ المعده جيدا قبل الجماع وهذا الاعتقاد ربما يكون الابتعاد عنه حلا سحريا لغالبية المشاكل الذي يعاني منها الذين يعتقدون بهذا الاعتقاد الخاطء.
واليكم اضرار الجماع بعد تناول الطعام ومدى الخطوره الجسيمه التي ترتبط بهذا المعتقد الخاطء:-


1-يضخ القلب بعد تناول الطعام كميات كبيره من الدم للمعده والامعاء لاتمام عملية الهضم مما يستلزم ايضا سحب كميات كبيره من الاوكسجين المرتبط بالدم والرئتين وهنا تكمن الخطوره اذا تم الجماع في هذه الفتره فيقع الانسان مباشره نفسه تحت خطر الاصابه بالسكته الدماغيه او الذبحه الصدريه وقد يتتطور الامر لحالات وفاه.


2-كثيرا مننا يعلم ان مريض السكر يعاني من مشاكل متعدده في الانتصاب وهذه المشاكل تزيد عند عدم السيطره على المعدل الطبيعي للسكر في الدم فهناك رابط قوي بين الجماع بعد الاكل والمشاكل التي يتعرض لها مريض السكر عند الجماع بسبب ارتفاع نسبة السكر غالبا بعد تناول الطعام مباشره مما يؤدي بالطبع الى معاناه اكبر عند الجماع.


3-نظرا للمجهود المشترك للقلب والجسم والطاقه وكمية الاوكسجين المسحوبه من هضم الطعام والجماع فقد يؤدي ذلك للشعور بالصداع والدوار والرغبه القويه في النوم والشعور بالتعب والارهاق.


4-مايتسبب به بعد انواع الطعام المبهر او الدسم في حدوث انتفاخ في المعده او الامعاء مما يعطي شعور بالانزعاج اثناء الجماع.

5-سرعة القذف بسبب انشغال الجهاز العصبي في عملية الهضم وعدم وصول وتدفق الدم بشكل كافي اثناء الجماع .

نتمنى ان نكون سلطنا الضوء على جانب خطر جدا من الاعتقادات والاخطاء الشائعه لعل وعسى ان نستفاد من هذا الموضوع ونقي انفسنا واصدقائنا من هذا الخطر المحدق وشكرا.......................

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق